مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف، المركز الأول من نوعه والأكثر تطوراً في العالم

بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" تم افتتاح مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف يوم الثلاثاء 24 رمضان 1435هـ الموافق 22 يوليو 2014م ليكون جزءاً من قطاع الطباعة والتوزيع لمؤسسة دبي للإعلام التابعة لحكومة دبي.

LOADING

وجاء إنشاء مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم – حفظه الله – الحكيمة وإيمانه بأهمية خدمة القرآن الكريم من خلال جهاز متخصص ومتفرغ لهذا العمل الجليل.

ومن أهداف المركز طباعة المصحف الشريف بأعلى المعايير العالمية وتحت إشراف لجنة المراجعة والتدقيق التابعة للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، كذلك الحفاظ على المصحف الشريف من الطباعة العشوائية واعتماد المركز كجهة موثوقة لطباعة المصحف الشريف لجميع الدول الإسلامية.

يعد مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف الأول من نوعه على مستوى العالم في تقديـم خدمـات طباعة المصحف الشريف ونشره بكافة الخطوط والقراءات المعروفة إلى جميع البلاد الإسلامية. ويعمل المركز بطاقة إنتاجية تصل إلى 6 ملايين مصحف سنوياً، ويعمل لتطويره لتصل إلى 15 مليون مصحف سنوياً.

لجنة شرعية متخصصة من خبراء القرآن الكريم

يضم مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف لجنة شرعية متخصصة تضم العديد من علماء قراءات القرآن الكريم ومن مهامها الرئيسة متابعة ومراقبة جميع مراحل طباعة المصحف الشريف ابتداءً من مرحلة التخطيط والتحضير الطباعي إلى مرحلة الطباعة إلى مرحلة الخياطة والتجميع إضافة إلى التدقيق النهائي قبل التسليم.

أحدث الآلات وأنظمة الطباعة في العالم

تتم جميع مراحل إنتاج المصحف الشريف تحت سقف واحد باستخدام أحدث الآلات وأنظمة الطباعة في العالم وبإشراف مجموعة من أصحاب المؤهلات والكفاءات العالية والتي تساهم يومياً في زيادة دقة الإنتاج حسب أعلى معايير الجودة العالمية.

اقرأ المزيد عن مراحل طباعة وتجميع المصحف الشريف

مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف ، جزء من مؤسسة دبي للإعلام التابعة لحكومة دبي

 يعد مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف جزء من قطاع الطباعة والتوزيع في مؤسسة دبي للإعلام التابعة لحكومة دبي و يترأسه السيد فيصل بن حيدر ، المدير التنفيذي لقطاع الطباعة والتوزيع و يتضمن القطاع بالإضافة إلى مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف بإدارة السيد محمد الحداد ( المدير التنفيذي للمركز)، شركة مسار للطباعة والنشر والتي تعد الشركة الأولى في الشرق الأوسط و أفريقيا وآسيا في اعتماد معايير دقة الإنتاج والمتخصصة في تقديم خدمات الطباعة والنشر وشركة توصيل للتوزيع والخدمات اللوجستية.